شراكات استراتيجية

طورنا شراكات بحثية استراتيجية مع أفضل المؤسسات الأكاديمية في العالم، ومن شركائنا:

Yale University Logo

نتعاون مع جامعة ييل حالياً في تنفيذ مشروعين للبحث والتطوير؛ أحدهما مدته سنتان والآخر 3 سنوات. يركز المشروع الأول على مجال جديد للبحث في أنظمة التشفير البسيطة لما بعد الكمية تحت عنوان؛ (تصميم معالجات تسريع التشفير البسيط والتشفير ما بعد الكمي وتصميم بيئات التنفيذ الموثوقة TEE). أما المشروع الثاني فهو بعنوان (اختبار نماذج التصنيف التي تعتمد على القيمة والتنبؤ في الشبكات العصبية الاصطناعية المتنامية والمتطورة والتي يمكن تفسير منطق عملها). ويبحث هذا المشروع في إمكانية تفسير منطق عمل الشبكات العصبية الاصطناعية المتنامية ومدى قوتها في مواجهة التهديدات.

Ruhr Universitat Bochum Logo

نتعاون اليوم ضمن مشروع بحثي مدته ثلاث سنوات ضمن مجال "تقييم وتطبيق تشفير حفظ الخصوصية للسحابات الحاسوبية (EPICC). ويهدف هذا المشروع إلى تصميم بنية تشفير آمنة للخدمات السحابية، وخصوصاً التطبيقات التي توفر الحماية للبيانات الخصوصية والأنظمة التنبؤية. ويتضمن هذا المشروع أيضاً تقنيات تمكين تعلم الآلة والتحليل الإحصائي للبيانات الشخصية.

Radboud University Nijmegen

تتعاون جامعة رادبود نايميخن معنا في مشروع للبحث والتطوير مدته 3 سنوات حول أنظمة التشفير البسيطة، ويهدف هذا المشروع إلى تطوير أجهزة وبرمجيات آمنة، والبحث في معالجة العناصر الجانبية التي تعرض أنظمة التشفير البسيطة للهجمات.

Khalifa University

نتعاون مع جامعة خليفة في تنفيذ مشروعين؛ بحيث يركز المشروع الأول على تصميم نموذج مطور من البروتوكول المتزامن ضمن الحد المسموح من التأخير في الوقت (TESLA) الخاص بإنترنت الأشياء IoT))، بينما يهدف المشروع الآخر إلى تصميم نظام آمن من مصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة (FPGA) بحيث يتضمن ذلك نماذجاً لتعلم الآلة ومخططات يمكن التعديل عليها للتشفير ما بعد الكمي.

University of Milan

نعمل على مشروع للبحث والتطوير مدته عام بعنوان (التحليل الجبري لخوارزمية التشفير HMAC-SHA-1)، وذلك بالتعاون مع البروفيسور أندريا فيسكونتي؛ رئيسة نادي نظريات الترميز والتشفير في جامعة ميلان. ويركز هذا المشروع على تحليل النماذج الجبرية لخوارزمية التشفير (HMAC-SHA-1) وعلى أداء أدوات الحساب التلقائي، كقواعد غروبنر الجبرية ومعادلات حل المسائل الجبرية، وهي أدوات تستخدم في الهجمات على دالة التجزئة الرياضية (هاش) في خوارزميات التشفير الأولية؛ كالهجوم على صورة الدالة الرياضية والهجوم التصادمي بين دالتين متشابهتين.

Universita di Torino

نتعاون مع البروفيسور دانيلو بازانيلا؛ رئيس مجموعة نظريات الترقيم والتشفير في جامعة تورينو ومعهد البوليتكنيك في تورينو، لتنفيذ مشروع للبحث والتطوير مدته عام بعنوان (تحليل خوارزمية التشفير ARX). ويركز هذا المشروع على اعتماد عدة أساليب لتحليل شفرة (ARX)، بحيث تتراوح هذه الأساليب من التحليل التفاضلي الأساسي إلى أساليب أكثر تطوراً في تحليل الشفرة؛ كالحسابات النمطية وتحليل الشفرة الدوراني، ومن ثم دمج هذه الأساليب بأساليب من مجالات أخرى كتعلم الآلة.

NYU

هنالك تعاون بيننا وبين جامعة نيويورك لإعداد مجموعة من الإصدارات التي تركز على العلاقة بين التشفير ما بعد الكمي وتصميم الأجهزة التي تدعمها.

برنامج العالم الزائر

يتيح برنامج العالم الزائر لدينا فرصة ثمينة للباحثين المتميزين. حيث يقوم أصحاب الزمالة بإجراء الأبحاث في مختبراتنا حول مواضيع اختصاصية، وتتاح لهم فرصة المكوث معنا لفترة قصيرة أو لفترة طويلة. كما أنهم يتعاونون مع خبرائنا، ويقومون بإلقاء المحاضرات وعقد ورشات العمل حول مجالات اختصاصهم وأبحاثهم.

 

برنامج الدراسات العليا

نوفر فرصاً متميزة لطلاب الدراسات العليا لقضاء سنتين أو ثلاث سنوات في العمل مع باحثينا الرئيسيين. وخلال هذه الفترة، يمكنهم أيضا التعاون مع المؤسسات الأكاديمية المحلية والدولية.

كما نتيح عدة فرص تدريبية تمتد على مدار سنة لطلبة الجامعات وطلبة الدراسات العليا.

نقدم لطلبة الدراسات العليا فرصاً تشمل برامج الدرجات العلمية المزدوجة والتي نعمل على تطويرها من خلال شراكات بين الجامعات في الإمارات العربية المتحدة والمؤسسات الأكاديمية في أوروبا.